وكالات الانباء تغذية :

    رايان اير تفتح 16 خطا جويا باسثتمار قدره 200 مليون دولار

    4 يوليو 2021

    أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة الأوربية الأولى للطيران رايان إير، لتعزيز جاذبية أكادير تغازوت كوجهة سياحية شتوية .

    وعقد هذا الاتفاق ما بين كل من المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمدير التنفيذي لشركة رايان إير خلال حفل نظم بتغازوت حضره بعض من رجال السلطة وفاعلي القطاع السياحي بالمدينة، ومسؤولين عن الفيدرالية الوطنية للسياحة وممثلي المنابر والوسائط الإعلامية.

    وحسب بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة فبموجب هذا الاتفاق، تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021. وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، وذلك باستثمارا مالي مهم يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.

    'رايان إير شريك تاريخي لوجهة المغرب يضطلع بدور رئيسي بمنظومتنا التي تروم مضاعفة الروابط الجوية نقطة بنقطة ما بين المغرب والعالم' كما صرح بذلك عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.

    ولتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت رايان إير إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا). كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.

    'نحن فخورون بقرب افتتاح قاعدتنا الثالثة بالمملكة المغربية. والأمر يتعلق هنا فعلا بشراكة تاريخية منذ أول رحلة لنا نحو أكادير في سنة 2008 وفخورون أيضا بالمساهمة في تنمية هذه الجهة، والارتقاء بها كوجهة شتوية وازنة ورائدة في نفس الوقت' كما عبر عن ذلك إيدي ويلسون، المدير التنفيذي لرايان إير.

    وبفضل هذه الشراكة، سيتم توفير 229.000 مقعد لدى الوصول ابتداء من شتاء 2021-2022، لمواكبة إعادة انطلاق وجهة أكادير-تغازوت خلال موسم الذروة.

    ويشار ، إلى ان القدرة الاستيعابية هي أعلى من تلك المقترحة سابقا من طرف الشركة قبل الجائحة (108.000 مقعد لدى الوصول إبان فصل شتاء 2019-2020)، وهذا الرقم مرشح للارتفاع مستقبلا ليرقى إلى 570.000 مقعد عند الوصول في سنة 2024.

    ودائما بخصوص الانطلاق من أكادير-تغازوت، تعتزم رايان إير توفير ولوج سهل وميسر للسياح الشتويين (تينيريفي، مالقة، أليكانطي) والعديد من مدن السياحة قصيرة المدى « City Break » (روما، دبلن، باريس، بورطو، برشلونة) .

    ويأتي هذا الإعلان ليدعم ويثبت إمكانية ولوج وجهة أكادير وعودتها إلى مصاف الوجهات الأكثر إقبالا وارتيادا من طرف السياح. كما يواكب هذا الإنجاز حدث الافتتاح الفعلي لمحطة تغازوت السياحية وعرضها الفريد، الذي يزاوج ما بين ممارسة رياضة السورف، والراحة والاسترخاء.

    هذا، وبإبرامه لهذه الشراكة التاريخية، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أكد مرة أخرى عزمه الأكيد على بلورة طموحه الإستراتيجي الرامي إلى الاستقطاب التدريجي للأسواق الرئيسية والمراهنة على الطيران لاستعادة المواقع والمراتب السابقة لوجهة المغرب في أسرع وقت ممكن.

    ahdath

    Contact US | © 2020 جميع الحقوق محفوظة