وكالات الانباء تغذية :

    الحكومة تؤكد الدور الاستراتيجي للصناعات الغذائية وتدعو إلى تطوير القطاع

    14 نوفمبر 2021

    أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، على «الأهمية الاستراتيجية لقطاع الصناعات الغذائية ودوره الحيوي في الاستجابة السريعة خلال مواجهة جائحة كوفيد-19، والتي سمحت للمغرب بضمان أمنه الغذائي في ربوع التراب الوطني».

    مزور الذي كان يتحدث، أمس الجمعة، خلال جلسة عمل مع الفدرالية الوطنية للصناعة الغذائية، قال إن القطاع سجل نموا جيدا في إطار البرنامج التعاقدي لفترة 2017-2021، حيث تم إنجاز 301 مشروع استثماري بقيمة 8.65 مليار درهم، تم تمويلها من طرف صندوق تنمية الصناعة والاستثمارات، وصندوق التنمية الفلاحية، ومكنت من خلق 22311 منصب شغل.

    وأكد الوزير أن القطاع يشغل 19 في المائة من مجموع اليد العاملة في القطاعات الصناعية، ويساهم بنسبة 15 في المائة من مجموع الصادرات الصناعية، وبنسبة 25 في المائة من الدخل الخام الصناعي.

    ودعا المسؤول الوزاري الفاعلين في قطاع صناعات الغذائية إلى تطوير الموارد البشرية وتحديث وابتكار أدوات الإنتاج، مواكبة للتطورات التكنولوجية واتجاهات القطاع، مضيفا أنه لـ«إثبات الذات أمام المنافسة المحتدمة سواء في السوق المحلية أو الخارجية، ينبغي التميز على مستوى الجودة والتنوع»، داعيا الفاعلين في القطاع إلى الانخراط في التنمية المستدامة بما يستجيب للمتطلبات العالمية في هذا القطاع.

    pickyournewspaper

    Contact US | © 2020 جميع الحقوق محفوظة