وكالات الانباء تغذية :

    تقدم أشغال مشروع تأهيل مطار السمارة لإستقبال الرحلات الجوية الوطنية

    19 سبتمبر 2022

    تقدمت أشغال مشروع تأهيل مطار السمارة ذو النشاط المزدوج (العسكري والمدني)، حيث بلغت نسبة الإنجاز حسب زارة النقل واللوجيستيك حاليا 75%، بغلاف مالي يقدر ب 110 مليون درهم.
    المشروع يتضمن تزويد مطار السمارة بتجهيزات الاتصالات الجوية وتجهيزات برج المراقبة، إضافة إلى بناء سور محيط بالمطار ومحطة للأرصاد الجوية وأخرى كهربائية، فضلا على تقوية وتعزيز الإضاءة والمنارات الضوئية لمدرج الطيران مع بناء منشآت تقنية وطرق وشبكات مختلفة، والتي ستمكن بعد انتهاء من هذه الأشغال، من ربط مطار السمارة ببعض المطارات الوطنية.
    وكان مطار السمارة، لا يشغل أي رحلات جوية تجارية، لكن هناك دراسات لربط المطار برحلات جوية مع مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، ومطار العيون الحسن الأول.
    وكانت لجنة تقنية مختلطة متخصصة في الطيران زارت مدينة السمارة، سنة 2019 من أجل اختبار مستوى جاهزية مطار السمارة لاحتضان رحلات جوية مدنية نحو مدينة الدار البيضاء.
    اللجنة أشرت على استعداد مطار السمارة لأداء هذه المهمة بنجاح، وهو ما يمثل بشرى سارة لسكان مدينة السمارة التي تتكبد الويلات للوصول الى مدن الداخل عبر النقل البري.
    المطار سيمكن مدينة السمارة من الدخول لخريطة الخطوط الجوية حيث سيتم افتتاح خط جوي يربط السمارة بمدينة الدار البيضاء ويشمل تنظيم رحلتين مباشرتين أسبوعيا.
    وتهدف هذه المشاريع إلى الرفع من طاقات الاستقبال بالمطارات الجهوية، وتعميم الاستجابة للمعايير الدولية من حيث تدفق الحركة الجوية والسلامة الجوية وأمن المطارات وجودة الخدمات، في إطار استراتيجية المكتب الوطني للمطارات.

    maghress

    Contact US | © 2020 جميع الحقوق محفوظة