وكالات الانباء تغذية :

    ''أورنج المغرب'' تستقطب النساء لمهن الابتكار

    25 يناير 2023

    في خطوة تروم تشجيعهن على الولوج إلى مهن الابتكار، قررت شركة “أورنج المغرب” استقطاب النساء وتحسيسهن بأهمية مجال التكنولوجيا الذي يوفر فرص شغل كبيرة.

    وشرع الفاعل في الاتصالات، في إطار شراكة مع شبكة “Le Wagon”، المدرسة الرائدة في معسكرات التدريب المكثفة في مجال التكنولوجيا، في عملية تكوين وتحسيس النساء بأهمية هذا القطاع الذي يوفر فرص شغل كبيرة.

    ووفق ما أكده مسؤولو الشركة في لقاء صحافي عقد مساء الثلاثاء بالدار البيضاء، فإن “أورنج المغرب”، في إطار برنامج “Hello Women” الدولي الذي يهدف إلى دعم التنوع داخل فرق أورنج التقنية، ستعمل بمعية الشبكة المذكورة على تحديد واستقطاب المرشحات للعمل بمهن تقنية والعمل على إعادة تكوين المهتمات منهن في هاته المهن.

    وستعمل مؤسسة Le Wagon” الدار البيضاء” على تأطير مجموعة شاملة من النساء ذات الاهتمامات المشتركة (علم البيانات)؛ من خلال تنظيم ورشات عمل تقنية وندوات شهرية مفتوحة للجميع، حيث سيقام حدث خاص بذلك في الـ9 من فبراير المقبل.

    كما ستعمل على تكوين المترشحات من خارج مجموعة “أورنج” بهدف إعطاء الفرصة للنساء المهتمات لولوج معسكر Le Wagon التدريبي والانضمام فيما بعد إلى فرقها. وفي هذا الصدد، بدأت، وفق ما تم الإعلان عنه باللقاء، 12 متعلمة رحلتهن في التحول إلى مهن علوم البيانات داخل Le Wagon الدار البيضاء.

    ووفق الشراكة التي تجمع الطرفين، سيتعين على مؤسسة “Le Wagon الدار البيضاء” تدريب فرق “أورنج المغرب” الداخلية لضمان تطوير مهاراتهم، بدءا من شهر مارس المقبل.

    وقالت زكية حجاجي، مديرة الموارد البشرية لدى “أورنج المغرب”، إن هذه المبادرة “تدخل في إطار المساواة المهنية بين الرجل والمرأة، وفي هذا الإطار نطلق برنامج توجيه وتكوين الفتيات لدعم الولوج إلى مجال الشغل في الميادين التقنية من قبيل الأمن السيبراني، والكلاود، والمهن المتعلقة بالميدان التقني والاتصال”.

    وأوضحت حجاجي، ضمن تصريحها لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المبتغى من هذه المبادرة أن يصبح 30 في المائة من الموارد البشرية لدى شركة “أورنج المغرب” خلال سنة 2025، يساوي 30 في المائة من الموارد البشرية التقنية والاتصال.

    وأكدت الشركة أن مبادرتها تدل على وعيها بكون المهن التقنية والرقمية في مجالات، مثل البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والكلاود والعلوم الهندسية والشبكات أو غيرها، في أمس الحاجة إلى الاستفادة من الكفاءات النسائية.

    وأبرزت الشركة أنها تسعى، من خلال هذا البرنامج، إلى المساهمة في الدفع بالمساواة بين المرأة والرجل من أجل الوصول إلى مجتمع أكثر ذكاء وانفتاحا ومسؤولية، داعية إلى تسريع تحقيق التوازن بين المرأة والرجل في مهن الابتكار.

    hespress

    Contact US | © 2020 جميع الحقوق محفوظة